أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

رحلة إلى قلب العرب لمعرفة أفضل الأماكن السياحية في السعودية

تمالك السعودية عدد كبير من الوجهات السياحية وعدد كبير من المواقع التراثية وتعتبر السياحة في السعودية من أهم القطاعات الناشئة، وتعتبر السياحة الدينية أهم ركائز الاقتصاد في البلد حيث يأتي المسلمون من جميع بلاد العالم لعمل الحج والعمرة كل عام، شهدت السعودية تحول ثقافي كبير، وتطورت عادات وتقاليد عمرها قرن من الزمان لكي تناسب العالم المعاصر الذي نعيش فيه اليوم،

موسم الرياض
السياحية في السعودية


افضل الاماكن السياحة في السعودية

تحتوي السعودية على الكثير من المعالم السياحية الكبرى والفنادق الفاخرة والمطاعم الكبرى وأكبر وأشهر المحلات التجارية العالمية. 
  • السياحة في الرياض: يوجد في الرياض المعالم السياحية حيث تمتلك برج المملكة الذي يصل ارتفاعه 300 متر ويضم عدد كبير من المحلات التجارية الفخمة والمطاعم  والفنادق الرائعة ويوجد في الرياض واحد من أكبر المساجد في العالم وهو مسجد الملك عبدالله، كما يوجد قلعة المصمك وهي واحدة من أبرز المعالم الاُرية في السعودية، ومنتزه الملك عبد الله التي تحتوي على المساحات الخضراء الواسعة والألعاب الترفيهية.


  • السياحة في جدة: تمتلك جدة أجمل شواطئ العالم وأفضل المحلات الكبرى والمطاعم الشعبية ويوجد فيها واحد من أفضل المعالم التراثية في العالم وهو المسجد العائم الذي يتواجد في قلب بحر جدة، نافورة الملك فهد  وهي أطول نافورة في العالم بحجم 18 طن من المياه، حديقة ملاهي الشلال التي تحتوي على على العاب تناسب جميع الاطفال.




  • مكة المكرمة: تحتوي مكة المكرمة على المعالم الدينية ويوجد فيها المسجد الحرام الذي يضم الكعبة المشرفة وحجر إسماعيل ومقام إبراهيم وبئر مياة زمزم  وجبل عرفات وهو واحد من أهم شعائر الحج ويوجد فيها أيضا أبراج البيت

الكعبة
مكة المكرمة











  • الطائف: تحتوي على الكثير من الأماكن الرائعه مثل حديقة الردف وهي حديقة تمتلك الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة ورائحة الزهور الجميلة، وجبل الشفا الرائعة وهو من أعلى جبال العالم حيث يرتفع 2500 متر ويوجد في الشلالات المطرية الخلابه، ومدينة الورد التي تحتوي على المنتجات الطبيعي.

المعالم السياحية في السعودية

تمتلك السعودية الكثير من المعالم السياحية الرائعة حيث تمتلك الدرعية التاريخية وجزيرة فرسان، وأسواق جدة الشعبية.
  • الدرعية التاريخية: تعود نشأة الدرعية التاريخية إلى عام 1446 م،  ويوجد فيها حي الطريف وهو أحد المواقع السعودية الخمسة المدرجة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، كما يوجد حي البجيري، وحي السريحة، وحي غصيبة.
  • جزيرة فرسان: يقع فيها  مجموعة صغيرة من الجزر المرجانية ويوجد فيها الحياة الطبيعية الرائعة.
  • أسواق جدة الشعبية:  هي مجموعة من الأسواق الشعبية مثل سوق الشاطئ، وسوق المرجان، وسوق البوادي، وسوق الميناء، وأسواق الذهب.

المواسم والفعاليات في السعودية

تحتوي السعودية على الكثير من المواسم والفعاليات ومنها موسم الرياض وموسم جدة وموسم الدريعة.
  • موسم الرياض: هو موسم يقام كل عام ويحتوي  على الكثير من الفعاليات منها بوليفارد وورلد،  ومتحف كريستيانو رونالدو،و بوليفارد سيتي، ڤيا رياض.
 







معلومات حول السعودية

العربية هي اللغة الرسمية في المملكة العربية السعودية وهي اللغة الرئيسية المستخدمة في التعاملات والمعاملات العامة، تتميز المملكة العربية السعودية بتراث غني وتقاليد عريقة، حيث شكلت مركزا تجاريا رئيسيًا عبر التاريخ وشهدت ولادة الدين الإسلامي.




تعليقات